fbpx

TGC FINANCE تي جي سي للاستشارات المالية والبنكية tgc

خدمات بنكية واي سكور ومالية وتاسيس شركات ومحاسبة ومراجعة

خدمات

كيفيه معرفه i score الخاص بي

تكفل البنك المركزي المصري بمسؤولية تنظيم نشاط شركة الاستعلام الائتماني للتأكد من دقة المعلومات وحماية حقوق الفرد، وتبعا لذلك يظل التعامل مع المعلومات الخاصة بالعميل في سرية تامة، ويُكشف عنها فقط للجهات التي قدمت طلبا لها للحصول على قرض، طبقا لقواعد ولوائح البنك.

كيفية الاستعلام الذاتي ورفع الشكاوى

يتوجه العميل إلى قائمة البنوك، التي تتعامل مع شركة آي سكور، أو للشركة نفسها، لاستخراج تقرير استعلام ذاتي، بالإضافة إلى تقرير القوائم السلبية، وهذا يتطلب منك الرقم القومي، وبيانات حساب الائتمان، واستيفاء النموذج المعد للاستعلام الذاتي، وسداد الرسوم المقررة.(كيفيه معرفه i score الخاص بي)

وفي حال وجودك في القوائم السلبية، تتوجه إلى البنك الذي أدرجك في هذه القوائم، وتحدث موقفك في البنك المركزي، وحال وجود أخطاء في البيانات المذكورة بالتقرير الائتماني، يتم استيفاء النموذج الخاص بشكوى العميل في البنك، وإيضاح بنود التقرير الائتماني محل الشكوى، وإرسال النموذج الخاص إلى “آي سكور” مع إرفاق صور من المستندات الدالة على الخطأ للدراسة.

وللعميل الحق في تقديم شكوى للاعتراض، على عدم صحة المعلومات والبيانات الواردة بالتقرير الائتماني الخاص به، خلال 15 يوما من تاريخ استلام التقرير، وإذا لم تُقدم شكوى خلال هذه المدة تعتبر المعلومات والبيانات الواردة بالتقرير صحيحة، ومحل موافقة كاملة منه، ما لم يثبت العكس.

وتحقق شركة الاستعلام التجاري في الشكوى، وترسلها إلى القائم على توفير المعلومات لفحصها والقيام بتأكيد صحتها أو تصويب الخطأ خلال 15 يوما من تاريخ استلام الشكوى.

وفي حال إدخال تعديل ملموس نتيجة تلك التحقيقات، يُخطر الفرد أو الشركة الصغيرة والمتوسطة من أصحاب الطلب، وترسل إشعارات بالتعديلات إلى جميع المستخدمين الذين طلبوا استعلاما وحصلوا على تقارير ائتمانية، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة السابقة لإجراء التعديلات.

إلى متى تحتفظ شركة الاستعلام الائتماني بالمعلومات في ملف الائتمان الخاص بي؟(كيفيه معرفه i score الخاص بي)

يتم الاحتفاظ بالمعلومات فى ملف الائتمان لمدة خمس سنوات.

لو محتاج معلومات اكتر كلمنا علي رقم 01207803040